نقدم لكم كولاجين طبيعي للوجه بأكثر من وصفة، حيث يوجد عدد من المكونات الطبيعية التي تعزز من انتاج الكولاجين في البشرة، فيعمل الكولاجين على تعزيز مرونة البشرة وحماية العظام، ولكن التقدم بالعمر، كثرة التعرض للشمس، الإصابة بأمراض معينة تؤثر على معدل انتاجه الطبيعي في الجسم وتجعله أقل، فتبدأ التجاعيد بالظهور في سن مبكر أيضًا لذلك نبحث على مصادر طبيعية للكولاجين.

كولاجين طبيعي للوجه

يُعد بياض البيض من المكونات التي تعزز انتاج الكولاجين في البشرة؛ بسبب وجود نسبة عالية من البروتين به، ولتحضير كولاجين طبيعي للوجه يُمكن استخدامه بالطريقة التالية:

  • يضرب بياض بيضة واحدة جيدًا، ثم يوضع على البشرة وتغطى بمنديل ورقي.
  • ننتظر قليلًا حتى يجف تمامًا، ثم يزال الماسك بلطف وتشطف البشرة بالماء الفاتر.

كولاجين طبيعي للوجه
ماسك كولاجين طبيعي للبشرة

يتكون الماسك من الخوخ الذي يحتوي على فيتامين سي، وأيضًا الزبادي، فتبدو البشرة مشدودة ونقية بعد استخدام الماسك وإليكم طريقة تحضيره واستخدامه:

  • تقشر ثمرة خوخ وتهرس جيدًا، ويُضاف إليها 3 ملاعق كبيرة زبادي.
  • تخلط المكونات معًا، ثم يوضع الخليط على البشرة لمدة 20 دقيقة، ويشطف بالماء الفاتر.

وصفة كولاجين طبيعي للبشرة

حضري كولاجين طبيعي لبشرتك من خلال نقع ملعقتين كبيرتين من لبان الذكر طوال الليل في كوب من الماء المغلي، ومن ثم إزالة اللبان في الصباح وتخزين المياه في عبوة نظيفة، واستخدامها للبشرة من خلال وضع القليل من منقوع لبان الذكر على البشرة وتركه لفترة تتراوح بين 15 دقيقة وحتى ساعة كاملة، ثم غسل البشرة بالماء، وتكرار هذه الوصفة مرة واحدة بشكل يومي.

وصفة كولاجين طبيعي للوجه بالكيوي

يحتوي الكيوي على نسبة كبيرة من مضادات الاكسدة وفيتامين سي، والوصفة التالية تُعد سكرب يزيل خلايا الجلد الميت وفي نفس الوقت ماسك يعمل على شد الوجه.

  • نضيف 3 ملاعق كبيرة سكر إلى حبة من الكيوي المقشر والمهروس.
  • نمزج الكيوي المهروس مع السكر، ويفرد على البشرة وتدلك تدليك خفيف لمدة دقيقتين، ثم يغسل بالماء الفاتر.

ماسك الجزر والجوافة للبشرة

إليكم طريقة تحضير ماسك الجوافة والجزر للوجه الذي يُعد بمثابة كولاجين طبيعي، ما عليكِ إلا هرس ثمرة جوافة ووضعها في الخلاط الكهربائي مع حبة جزر واحدة، وعندما يتحول كلاهما إلى مزيج متماسك يُمكنكم إضافة زيت الزيتون؛ لزيادة الفوائد الموجودة في الماسك، ولكي تستفيد منه البشرة بأقصى درجة، ويوضع الخليط على الوجه لمدة نصف ساعة، ثم يغسل بالماء.

ماسك الخيار وزيت اللبان المر لشد تجاعيد الوجه

لتحضير ماسك لشد تجاعيد الوجه، يتم بشر نصف حبة خيار للحصول على العصير الموجود بداخلها، ووضعه في وعاء مع إضافة بضعة قطرات من زيت اللبان المر، وعندما يختلطان معًا نقوم بإضافة بياض بيضة واحدة، ثم نخلط محتويات الماسك مرة أخرى، ونضعه على البشرة بعد تنظيفها جيدًا بالغسول والماء، ثم يترك لمدة ربع ساعة، ومن ثم يزال الماسك بالماء.

ماسك الجزر لشد الوجه

يحتوي الجزر على كمية كبيرة من الكولاجين ومضادات الاكسدة وفيتامين أ، وعند إضافة إليه باقي المكونات يصبح فعال أكثر في مقاومة التجاعيد وأيضًا شد الوجه.

  • تسلق حبة جزر في كمية مناسبة من الماء، ثم نضعها في الخلاط ونضيف إليها نصف كوب زبادي و2 ملعقة كبيرة عسل.
  • تخلط كافة المكونات جيدًا، ثم يفرد على البشرة لمدة 10 دقائق، ثم يغسل بالماء الدافئ.

طريقة صنع كولاجين طبيعي للوجه

وصفة كولاجين طبيعي للبشرة يُمكنكِ تحفيز انتاج الكولاجين في بشرتكِ
عند طريق تطبيق ماسك الأفوكادو الغني بمضادات الاكسدة وفيتامين هـ.

  • تخلط حبة من الافوكادو، مع 3 ملاعق كبيرة عسل، وحبة واحدة من الجزر المسلوق، وأيضًا نصف كوب كريمة.
  • يهرس الجزر والافوكادو والعسل جيدًا حتى يتكون عجين، ومن ثم تضاف الكريمة وتقلب جيدًا ثم تفرد على الوجه.
  • يترك لمدة 15 دقيقة ثم يغسل بالماء الدافئ.

طريقة عمل كولاجين طبيعي للوجه

يُمكنكِ تحضير كولاجين طبيعي للبشرة من خلال ماسك الكاكو والكريمة، حيث يحتوي الكاكاو على نسبة كبيرة من النحاس الذي يساعد في انتاج الكولاجين مع الكريمة الغنية بالبروتين مكونًا في النهاية خليط يقاوم التجاعيد.

  • يتم خلط 2 ملعقة كبيرة من الكاكاو الخام مع كمية تكفي البشرة من الكريمة الطازجة.
  • يوضع الخليط على البشرة ويترك لمدة 15 دقيقة، ثم تغسل البشرة جيدًا.

ماسك الليمون وبياض البيض لشد الوجه

إليكم وصفة ماسك الليمون وبياض البيض الذي يعطي البشرة اشراق وتفتيح؛ نظرًا إلى وجود فيتامين ج واحتواء بياض البيض علي الكولاجين.

  • يتكون الماسك من خليط 2 ملعقة صغيرة من عصير الليمون مع بياض بيضة واحدة.
  • يفرد الخليط على البشرة ويدلك بحركات دائرية لمدة دقيقتين، ثم يترك 5 دقائق أخرى ويغسل بالماء البارد.

مصادر طبيعية للكولاجين

هناك مجموعة من الأطعمة التي تعزز من انتاج الكولاجين في الجسم، والتي ننصح بإدراجها في النظام الغذائي الخاص بكم حرصًا على أن تستفيد البشرة بأقصى قدر ممكن من الطعام، ومن هذه الأطعمة الأسماك الدهنية مثل سمك التونة والسلمون، مرق العظم حيث يحتوي على الأحماض الامينية وأيضًا الكالسيوم والماغنيسيوم، الدجاج وخصوصًا الرقبة والغضاريف الحمضيات التي تحتوي على فيتامين سي مثل الليمون والبرتقال والجوافة.