ماهو لون تيفاني

اللون الفيروزي مائل للأخضر نسبة إلي حجر الفيروز المائل
منذ عام 1998 قد تم تسجيل تيفاني الأزرق أو Tiffany Blue كونه هو لون العلامة التجارية من قبل تيفاني، وفي عام 2001 قد تم توحيد اللون ليكون اللون المخصص للماركة، وتم إنشاء هذا اللون من خلال Pantone ليكون حصريًا لتيفاني وغير متاح للجمهور وبصرف النظر عن الوسيط الذي قام بإعادة إنتاج اللون به فقد بقى لون Tiffany الخاص متسقًا ويمكن التعرف عليه على الفور وقد يُطلق على لون Pantone اسم “1837 Blue” ، والذي سمي على اسم العام الذي تأسست فيه شركة تيفاني.
تعد تيفاني رمزًا عالميًا للأناقة والرقي والفخامة، فلونها هو أكثر من مجرد لون لأنه يشير إلى شيء أعظم فهو يستدعي سحر تيفاني والتأكيد على أن ما يوجد في Tiffany Blue Boxسيحقق الفرح دائمًا للمشتري، كان كل من اللون وعلامة الكلمة TIFFANY BLUE والتصميم وعلامة الكلمة على صندوق تيفاني، من بين الأسماء والرموز للعلامات تجارية ايضاً لشركة Tiffany and Company والشركات التابعة لها منذ 2020 تيفاني آند كومباني.

درجات لون تيفاني

  • الأزرق Blue.
  • الأزرق الغامق Dark blue.
  • والازرق الرمادي Blue gray.
  • الأزرق الملكي Royal blue.
  • والأزرق ضبابي Misty blue.


يعتبر لون تيفاني الأزرق هو جزءًا لا يتجزأ من العلامة التجارية منذ عام 1845 ومن بعد ثماني سنوات فقط من تأسيسها على الرغم من عدم وجود إجابة معينة عن سبب اختيار تشارلز لويس تيفاني هذه الدرجة الدقيقة من اللون الأزرق ، إلا أنه يُعتقد عمومًا أنه كان بسبب شهرة حجر الفيروز في المجوهرات الفيكتورية وقد أهدى الكثير من العرائس الفيكتوريين الحاضرين بروشًا على شكل حمامة مصنوع من الفيروز في يوم زفافهم وفي هذا الوقت ، كان الفيروز يعد حجر كريم حديث وغريب في أمريكا.
خلال عام 1845 قد استخدمت تيفاني هذه الدرجة من الأزرق لأول مرة على غلاف كتابها الأزرق وكان عبارة عن مجموعة مطبوعة سنوية من مجوهرات تيفاني المرسومة يدويًا والتي تم إرسالها إلى العملاء، ولا يزال الكتاب الأزرق متداولًا حتى اليوم ، وهو غني بالصور لإبداعات تيفاني المميزة التي يمكن الاستمتاع بها في المطبوعات وعلى الإنترنت وقد دخّل درجة اللون الأزرق هذا ببطء في أشياء أخرى في علامة تيفاني التجارية ، مثل الصناديق والإعلانات وحالياً يمكن العثور على اللمسات الزرقاء في عدد لا حصر له من إبداعات تيفاني مثل المجوهرات والإكسسوارات وحتى الأدوات المنزلية.

لون تيفاني بالانجليزي

Tiffany Blue
أصبح لون Tiffany Blue متأصل بعمق في الثقافة الخاصة بالماركة، بينما ظل تقليديًا وحصريًا لأصول بدايتها، ومع هذا، ليس من غير المألوف العثور على هذا اللون في الأشياء اليومية، كما أن لأن هذا اللون الكثير من المعاني والرمزية، وقد استعمله البعض في الديكورات الخاصة لمنازلهم لإطفاء لمسة من التفرد والأناقة والفخامة لمنازلهم.
إنه في الواقع هذا اللون هو مزيج دقيق تمامًا من لونين فقد نشأ لون تيفاني من النسخة الخفيفة والمتوسطة من لون روبن-بيض الأزرق وهو المسمى أيضًا باسم “لا تنساني” فقد سجلت الشركة علامة تجارية للون Tiffany Blue خلال عام 1998 وتم توحيدها من خلال PMS (Pantone Matching System) وقد يُطلق على نظام PMS الملون هو المخصص للشركة باسم “1837 Blue” وهو ذات العام الذي تم فيه تأسيس Tiffany & Co.
الألوان التي تكمل لون تيفاني الأزرق بصورة أفضل هي الأبيض والأسود والفضي الاسترليني بالأخص حين يتطلب الأمر بإضافة نص متراكب، كما يمكن أن يتسبب الجمع بين أي من هذه الألوان في نظام ألوان مميز مع Tiffany Blue إلى إنتاج تصميمات فريدة مع الحفاظ على التركيز على اللون الثمين كما يشتمل صندوق Tiffany Blue نفسه فقط على “Tiffany & Co” مكتوبًا على وجهة الصندوق بخط Serif بلون أسود نظيف.

رمز اللون الأزرق في تيفاني

في العالم الرقمي فمن الممكن تحديد الرمز الرقمي الدقيق لكل لون، هذا يجعل من السهل على المصممين تنفيذ الألوان بالتعليمات البرمجية أو عن طريق التطبيقات، فيعتبر الكود السداسي العشري Tiffany Blue هو # 0ABAB5 كما يمكن البحث عن هذا الرمز في أغلب تطبيقات تحرير الصور أو الأنظمة الرئيسية الإبداعية لتحديد اللون الدقيق لـ Tiffany Blue.
يعد اللون مصنوع من الأحمر والأخضر والأزرق التقسيم الدقيق للون تيفاني كود # 0ABAB5 وهو منقسم 3.9٪ أحمر و 72.9٪ أخضر و 71٪ أزرق، فتوضح لك هذه النسب المئوية بالضبط مدى قرب مزيج الأزرق والأخضر كما في مساحة ألوان CMYK المستخدمة في الطباعة الملونة، اللون السداسي مكون من# 0ABAB5 من 95٪ سماوي ، 0٪ أرجواني ، 3٪ أصفر ، 27٪ أسود.

مؤثرات لون تيفاني على الماركة

  • لون تاريخي مستمد من حجر الفيروز.
  • لون له تأثيرات نفسية إيجابية.
  • أصبحت تيفاني متفردة بهذا اللون.
  • حقق هذا اللون هوية العلامة التجارية.

ربما تم اختيار اللون الأزرق الشهير ،وهو يوصف أحيانًا بأنه أزرق بيض روبن ونتيجة شعبية الأحجار الكريمة الفيروزية في مجوهرات القرن التاسع عشر وقد كانت الفيروز أيضًا مفضلة للعرائس الفيكتوريات اللواتي قدموا للقابلات بروشًا على شكل حمامة مرصع بالفيروز حتى لا ينسوا العروس.
من منظور علم نفس الألوان فقد يمثل الفيروز التواصل والإبداع والتفكير الحديث والمستقبل فاللون المثالي لعلامة تجارية رائدة مثل Tiffany & Co.
Tiffany Blue يعتبر لون مخصص خاص أنتجته Pantone وكان الرقم المرجعي 1837، تم إعطاء هذا الرقم لأنه يمثل العام الذي تأسست فيه Tiffany & Co، نظرًا لأنه لون مسجّل كونه علامة تجارية ، فهو غير متوفر للجمهور ولن تجده مطبوعًا في أي من حوامل Pantone Matching System.
لم يعتبر مجرد لون فقط، بل جعل هذا اللون الأزرق الخاص من Tiffany Blue Box رمزًا عالميًا مدل على التميز في كل تصميمات Tiffany & Co، لقد تمكنوا من القيام بهذا عن طريق الحفاظ على الاستعمال المتسق للألوان في كل اتصالاتهم الصناديق وأكياس التسوق والإعلانات والمواد الترويجية الأخرى.

التغليف بصندوق تيفاني الازرق الشهير

لطالما كانت بداية علبة تغليف تيفاني الكلاسيكية هي باللونين الأزرق والأبيض من روبينز هي مظهر Tiffany and Company
منذ اليوم الأول فقد كان تشارلز لويس تيفاني هو من جعلها جزءًا
من عمله لجعل الصناديق مميزة من نوعها لتيفاني وتيفاني وحدهما،
وقد لخصت صحيفة New York Sun الأمر بصورة أفضل في عام 1906
عند تيفاني شيء واحد بالمخزون لا يمكن شراؤه منه مقابل مبلغ باهظ الثمن.
حتى يومنا هذا ، تعد الصناديق ذات اللون الأزرق الفاتح والأبيض الناصع مثالًا للفخامة والأناقة ، ويُنظر لها على أنها علامة على التطور حين العثور عليها في يد صاحبها، منذ تأسيس عبوة تيفاني وإبداعات المجوهرات الأسطورية ، طلب الكثير من المشاهير في كثير من الأوقات منتجات تيفاني لمناسبات مثل حفل توزيع جوائز الأوسكار، من المعروف أن النجوم مثل آن هاثاواي ، وكيت وينسلت ، وأنجيلينا جولي ، وناتالي بورتمان يبذون بأنفسهم في تصاميم تيفاني الأنيقة بدقة ، والتي يتم تسليمها في علب عبوات تيفاني الزرقاء الشهيرة.