يقضي أغلبنا ساعات كثيرة من اليوم في تصفح مختلف المنصات على الهواتف المحمولة، لكن هل توقفت للحظة وتساءلت هل حصلت على معلومة جديدة بعد قضاء كل هذا الوقت في التنقل بين المنصات؟
من أشهرها عالمياً والتي يصل عدد زوارها يومياً إلى 30 مليون شخص هو المنصة الشهيرة يوتيوب، حيث تقدم منصة يوتيوب عدد كبير من القنوات التي تقدم محتوى، والذي قد يكون مفيداً أو للتسلية، أو قد لا يقدم أية فائدة، ولكي نساعدك بشكل أكبر في استثمار وقتك التي تقضينه على اليوتيوب يومياً اخترنا لك بعناية أفضل 7 قنوات تقدم محتوى مشوق ومفيد سوف تستمتعين بمتابعته.

1. قناة أخضر


تقدم القناة تلخيصاً لكتب عالمية بطريقة مشوقة على شكل فيديوهات بتصميم كرتوني لطيف وجاذب،
دون أن تشعري بالملل من المتابعة.
رابط القناة

2. الدحيح لأحمد الغندور


برنامج الدحيح هو برنامج يقدم معلومات ثقافية عن مختلف المجالات العلمية والتاريخية يقوم خلالها المقدم أحمد الغندور بتبسيط هذه العلوم بطريقة فكاهية ومسلية جداً.
رابط القناة

3. قناة محمد النحيت


محمد النحيت هو شاب سعودي ومقدم برامج. يصل عدد مشتركي قناته أكثر من مليون مشترك، ويتحدث في حلقاته عن المواضيع الاجتماعية الرائجة، ويلقي الضوء عليها كما يتحدث أيضاً عن مواضيع مختلفة عن العلاقات وتطوير الذات، كما ينشر في قناته قصص لبعض المشاهير من الأطباء ورجال الأعمال بطريقة بسيطة ومشوقة.
رابط القناة

4. قناة متع عقلك


قناة مشوقة تقدم حقائق ومعلومات غريبة في مختلف المجالات العلمية والتاريخية والفنية، وقد وصل عدد مشتركي القناة أكثر من 8 ملايين مشترك.
رابط القناة

5. قناة نايف حمدان


يقدم فيها قصص تاريخية قديمة من التاريخ العربي بأسلوب مبسط وباللهجة المحكية، وهذا ما يجعلها سلسة ومشوقة للمتابع، فيجعلك أسلوبه البسيط والسلس تنتهي من متابعة وتنتقل للقصة التي تليها دون أن تشعري بالملل.
رابط القناة

6. قناة جو حطاب


من القنوات المشوقة والممتعة التي ننصحك بمتابعتها للرحال جو حطاب حيث ينقل تجربته في السفر لدول في مختلف أرجاء العالم، ويستعرض خلال رحلاته أغرب الأماكن مثل المدينة الأكثر برودة في، وينقل لنا ثقافات الشعوب المختلفة وأكلاتهم وعاداتهم المختلفة، ويصل عدد مشتركي القناة إلى أكثر من 10 ملايين مشترك.
رابط القناة

7. قناة أسئلة نص الليل


يصل عدد مشتركي القناة لأكثر من مليوني مشترك، وتقدم القناة محتوى ثقافي يجيب على الكثير من الأسئلة التي قد تدور في مخيلتك بشكل مبسط وسلس.
رابط القناة